_________________________________________

قائمة الكتب المضافة حسب المواضيع والتصنيفات

..............................................................................
تنويـه :
في حال وجود ملاحظة أو اعتراض على أي من المواد المنشورة في هذه الصفحة أو الصفحات المرتبطة بهـا أو وصـلات لا تعمل يرجـى إبلاغـنـا .

_________________________________________

صـفـحة خاصة بـكـتـب الـتـاريخ وجغـرافيا وآداب وتـراث الجـزيـرة الـعـربـيـة والـخـلـيـج : هــنـا


الكتاب : الأدب الإسلامي المفهوم والقضية
المؤلف : علي صبح - عبدالعزيز شرف - محمد خفاجي
الناشر : دار الجيل
الطبعة : الأولى 1412هـ 1992م
الوصف : الأدب الإسلامي يتمثل روح وفكر ومضمون حضارة الإسلام , وهو جوهر التراث ونهضة تاريخه . فهو الذي نطق بمآثر رواده , وكفاح مفكريه , وتحدث عن مفاخره , وصور أيامه وسجل أروع بطولاته , وامتداد نهضاته . وهذا الكتاب حلقة جديدة من حلقات الأدب الإسلامي الرفيعة , يقصد منه إضاءة السبيل أمام دارسي الأدب الإسلامي , والراغبين في الوقوف على كل ما جاش في صدور الأدباء الإسلاميين من فكر رفيع , ومضمون جليل , وقيم عالية , ومثل سامية .. .

الكتاب :
أباطيل وأسمار
المؤلف : محمود شاكر
الأجزاء : 1 و2
الناشر : مكتبة الخانجي

الطبعة : الثالثة 2005
الوصف : هذا الكتاب يتناول , في فصول , مواضيع وقضايا تجري أحداثها في أخطر ميدان من ميادين هذا الصراع , وهو الصراع بين حضارتين في ميدان الثقافة والأدب والفكر .. . والكتاب في دفاعه عن الأمة العربية الإسلامية يرفع اللثام ويكشف عن حقيقة من همهم - وهم , كما قال عنهم مؤلف الكتاب , جماعة منا ومن بني جلدتنا - أن يحققوا للثقافة الغربية كل الغلبة , وهمهم انهيار الحضارة العربية والإسلامية في نوحيها الإنسانية : الدينية , والأخلاقية , والأدبية , والفكرية , والعلمية .

.

ليست هناك تعليقات:

Powered By Blogger